أنت هنا: مسكن » أخبار » أخبار » معرفة المنتج » ما هي التأثيرات الدوائية لمستخلص أوراق الجنكة بيلوبا?

ما هي التأثيرات الدوائية لمستخلص أوراق الجنكة بيلوبا?

تصفح الكمية:352     الكاتب:شركة Acetar Bio-Tech Inc.     نشر الوقت: 2016-12-25      المنشأ:محرر الموقع

أساسيات مستخلص أوراق الجنكة بيلوبا / نظرة عامة / مقدمة

خلاصة الجنكو بيلوبا مصنوع من أوراق الجنكة بيلوبا L باستخدام المذيبات المناسبة لاستخراج المكونات الفعالة.أظهرت نتائج الأبحاث الدوائية أن مستخلص الجنكو بيلوبا يحتوي على أكثر من 100 مكون كيميائي بما في ذلك مركبات الفلافونويد والتربينويدات والأحماض العضوية والبولي أيزوبنتينول والمركبات الستيرويدية والأحماض الأمينية والعناصر النزرة.


المكونات النشطة الرئيسية في مستخلص جينكو بيلوبا هي جليكوسيدات الفلافون وتربين لاكتونات.أظهرت الدراسات أن الجنكة فلافون لها مضادات للالتهابات ومضادات الأكسدة وتمدد الأوعية الدموية وتثبيط تراكم الصفائح الدموية وتأثيرات دوائية أخرى.للجنكجوليد تأثير وقائي على أنسجة المخ بعد نقص التروية الدماغية / ضخه. تستخدم المستحضرات المختلفة المصنوعة من مستخلص جينكو بيلوبا على نطاق واسع في الطب ومنتجات الرعاية الصحية والمضافات الغذائية والمشروبات الوظيفية ومستحضرات التجميل وغيرها من المجالات.


أفضل نوعية خلاصة الجنكه بيلوبا-أسيتار

تشمل المكونات النشطة الرئيسية في مستخلص الجنكة بيلوبا المعياري ما يلي:

(1) الفلافونويد: بما في ذلك isorhamnetin ، kaonetin ، كيرسيتين ، ثلاثي هيدروكسيل فلافون ، خمسة هيدروكسيل فلافون ، هيدروكسيل فلافون ، وما إلى ذلك ، يمثل حوالي 24 ٪ في مستخلص أوراق الجنكة بيلوبا ؛


(2) Terpene lactones: بما في ذلك Difololides و ginkgolides ، تبلغ نسبة مستخلص أوراق الجنكة بيلوبا حوالي 6 ٪ ؛


(3) الأحماض العضوية: يحتوي على حمض 6-هيدروكسي كينولينك وحمض البروتوكاتيكويك وحمض الفانيليك وحمض الشيكيميك ، ومن بينها حمض 6-هيدروكسي كينولينك هو مضاد مثير للأحماض الأمينية ، يمكن أن يخفف من إصابة الخلايا العصبية ونقص التروية الدماغية وأعراض أخرى ، وهو ما يمثل حوالي 5٪ -10٪ في مستخلص أوراق الجنكة بيلوبا.


بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي مستخلص أوراق الجنكة بيلوبا أيضًا على عديد السكاريد وإستر بوليبينتينول ومركبات حمض ألكيل الفينول ومغذيات أخرى.


التأثيرات الدوائية لمستخلص أوراق الجنكة بيلوبا:

(1) القضاء على الجذور الحرة للأكسجين ومضادات الأكسدة

ترتبط الشيخوخة بنقص التأكسج وتصلب الشرايين والأمراض التنكسية العصبية وحتى الأورام ارتباطًا وثيقًا بسمية الجذور الحرة للأكسجين. المكونات النشطة لخلاصة الجنكو بيلوبا هي مركبات الفلافونويد ومجموعة متنوعة من الجنكجوليد.تعتبر الفلافونويد من أفضل مضادات الأكسدة الطبيعية ، والتي يمكنها إزالة الجذور الحرة ، وتقليل إنتاج وترسب منتجات بيروكسيد الدهون ، وتحسين نشاط ديسموتاز الفائق ، وحماية أغشية الخلايا ، وتنظيم وظائف الأعضاء والأنسجة.

مصدر:.مجلة الطب الصيني التقليدي , 2009,37 (6): 29 32


(2) تحسين أمراض الدم وتراكم الصفائح الدموية

يمكن لمستخلص الجنكة بيلوبا أن يقلل بشكل فعال من لزوجة الدم ، ويعادي عوامل تنشيط الصفائح الدموية ، ويمنع تراكم الصفائح الدموية والتخثر ، ويحمي الخلايا البطانية الوعائية ، ويحسن دوران الأوعية الدقيقة ، ويوسع العضلات الملساء للأوعية الدموية ، وبالتالي يقلل من ارتفاع ضغط الدم الرئوي ، ويحسن وظيفة القلب الأيمن ، ويعزز استعادة وظائف القلب والرئة ، ويقلل مضاعفات مختلفة وتحسين تشخيص المرضى.

المصدر: مجلة Clinical Pulmonary Science , 2009-14 (5): 660.


يمكن لمستخلص الجنكة بيلوبا أن يزيد من تركيز Ca2 + في الخلايا البطانية الوعائية ، وينشط تخليق وإطلاق أكسيد النيتروجين ، ويسبب توسع الأوعية ، ويزيد من تدفق القلب والأوعية الدموية ، ويحسن نقص تروية عضلة القلب ونقص الأكسجة.

المصدر: هيستول هيستوباثول , 2008-23 (7): 807 -817.


أظهرت الدراسات أن استخدام مستخلص الجنكة لعلاج المرضى الذين يعانون من الذبحة الصدرية من أمراض القلب التاجية أدى إلى تحسن كبير في لزوجة القص العالية في الدم ، وانخفاض لزوجة القص في الدم ، ومعدل التصاق الصفائح الدموية وحجم كرات الدم الحمراء.

المصدر: علم الأدوية وعيادة الطب الصيني التقليدي , 2015,31 (1): 230 -232.


بالإضافة إلى ذلك ، تم تحسين مؤشرات الدم مثل لزوجة البلازما ، الفيبرينوجين ، اللزوجة النوعية للبلازما ، اللزوجة النوعية المختزلة للدم الكامل وحجم خلايا الدم بشكل ملحوظ بعد علاج مستخلص الجنكة لمرضى الاحتشاء الدماغي.

المصدر: مجلة الدراسات السريرية والمرضية , 2014,34 (5): 584 -588.


(3) حماية الجهاز العصبي

أظهرت الدراسات أن مستخلص الجنكة يمكن أن يحسن بشكل كبير محتوى الأسيتيل كولين في حصين فئران مرض الزهايمر ، ويسرع توصيل النبضات العصبية ، ويسهل الانتقال التشابكي ، ويحسن بشكل كبير من ضعف التعلم والذاكرة لفئران الخرف.


البروفيسور Guo Jianmin et al.وجد أن مستخلص الجنكة يمكن أن يقلل من وظيفة وحتى موت خلايا المادة السوداء في فئران مرض باركنسون ، ويقلل من معدل موت الخلايا المبرمج للخلايا التالفة.بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي المكونات الموجودة في مستخلص الجنكة بيلوبا أيضًا على وظيفة السمية العصبية المضادة للجلوتامات ، والتي يمكن أن تقلل من زيادة نسبة الأحماض الأمينية الاستثارية الناتجة عن زيادة استثارة الخلايا العصبية أثناء نقص التروية الدماغية ، وبالتالي حماية أنسجة المخ بعد الإصابة بدماغ دماغي حاد. جلطه.

المصدر: المجلة الصينية للصيغ التجريبية , 2012-18 (1): 141 -144.


(4) تقليل الالتهاب وتحسين إعادة تشكيل مجرى الهواء

عند مناقشة تأثير تدخل مستخلص الجنكة على مجرى الهواء وإعادة تشكيل الأوعية الدموية الرئوية في الفئران المصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) ، قال البروفيسور تان يوبينج وآخرون.وجد أن مستخلص الجنكة لا يمكن أن يقلل فقط من الاندماج السنخي ، ويمنع تضخم العضلات الملساء للشعب الهوائية ، ويعيد تشكيل مجرى الهواء ، بل يقلل أيضًا من تكاثر خلايا العضلات الملساء الوعائية ويمنع إعادة تشكيل الأوعية الدموية الرئوية.

المصدر: المجلة الصينية للجهاز التنفسي والعناية المركزة 2008-7 (4): 274 -276.


مصنع خلاصة الجنكة بيلوبا- أسيتار



شركة

منتج